صورة العنوان

مسجد الشيخ زايد الكبير - أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

مسبح جامع أبوظبييوحد جامع الشيخ زايد الكبير في أبو ظبي الثقافة الإسلامية من خلال مزيج من الفن والعمارة الحديثة والتاريخية. قام أكثر من 3,000 حرفي بتخطيط وتصنيع المنشأة باستخدام مواد من 14 دولة. يتميز المسجد بسهولة بالرخام المقدوني الأبيض الصلب ، وهو اللون الذي شعر به مؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان أنه يمثل النقاء والتقوى.

 

يوفر الرخام الأبيض لوحة مثالية لأبراج المنشأة الخفيفة والبالغ عددها 22 برجًا ومجموعة متنوعة من برك الانعكاس. صُمم هذا المسجد ليعكس مراحل القمر ، وهو لونه رمادي مزرق في المراحل الأولى من القمر. يصبح تدريجياً أكثر لمعاناً مع اقتراب اكتمال القمر.

 

يمتد المسجد على مساحة 30 فدانًا ، ويضم 82 قبة ويمكن أن يستوعب أكثر من 40,000 مصلي. تساعد القباب في اتجاه الصلاة ، وتستضيف قاعة الصلاة الرئيسية أكبر قبة الهيكل. تزن السجادة في قاعة الصلاة الرئيسية 35 طناً واستغرقت سنتين حتى العقدة. كما تحتوي القاعة على 96 عمودًا مغطاة بالرخام الأبيض ومطعمة بالصدف. في القبلة ، سيجد الزائرون 99 اسمًا أو صفات أو صفات لله (الله).

 

بناءً على تقييمات المسافرين على موقع TripAdvisor ، يعد مسجد الشيخ زايد الكبير ثاني أكثر المعالم المفضلة في العالم لمدة عامين على التوالي. استضافت أكثر من 5.2 مليون زائر في عام 2016.

 

 

منتج فلاش المستخدم في أبوظبي

 

مآذن مسجد الشيخ زايد الكبير مضاءة Flash Technologyالصورة نظام إضاءة زينون متوسط ​​الكثافة FTB 310.

اقرأ المزيد دراسات الحالة

إعاقة
مطار