صورة العنوان

مطار بونريكي الدولي - تاراوا ، جمهورية كيريباتي

تقع كيريباتي في وسط المحيط الهادئ ، وهي دولة مكونة من 33 جزيرة مرجانية نقية وجزر مرجانية تجذب السياح لصيد الأسماك ومراقبة الطيور والغوص والأنشطة الأخرى في الهواء الطلق. تحتوي الجمهورية على حوالي 100,000 مقيم دائم موزعة على أكثر من 864 مليون فدان (3.5 مليون كيلومتر مربع). أقل من 200,000 فدان هي الأرض.

 

يقع مطار بونريكي الدولي في جنوب تاراوا ، عاصمة كيريباتي والمنطقة الأكثر سكانًا ، وهو محور شركتي كيريباتي الوحيدتين: الهواء كيريباس و كورال صن إيرويز. بدءًا من أغسطس 2017 ، سليمان الخطوط الجوية وسوف تقوم شركة طيران كيريباتي تشغيل خدمة جديدة من بريسبان ، أستراليا ، إلى مطار بونريكي في تاراوا ، كيريباتي ، عبر هونيارا ، في جزر سليمان. تهدف شراكة الطيران بين شركة Solomon Airlines وشركة Air Kiribati إلى تعزيز العلاقات بين البلدين وتشجيع اقتصادات قوية ومزدهرة لكلا البلدين.

 

ملخص المشروع

 

يقع مطار Bonriki على ارتفاع 9 أقدام (3 أمتار) فوق مستوى سطح البحر في جزيرة مرجانية ، ويحتوي على مدرج واحد - وهو تحد عند محاولة زيادة عدد القادمين والمغادرين يوميًا. موزع في أستراليا Flash Technology حلول إضاءة المطارات بالطاقة الشمسية، اوريون سولار، جهزت حكومة كيريباتي بـ 107 أضواء المدرج و 41 أضواء الممرمما يسمح للمطار بإضافة رحلات مسائية آمنة.

 

تم طلب الحل في مايو 2017 ويتم تشغيله بحلول منتصف يونيو - وهو أحد أسرع عمليات تنفيذ إضاءة المطارات في العالم. لا تتطلب مصابيح المطارات التي تعمل بالطاقة الشمسية حفر الخنادق ، مما يوفر وقتًا كبيرًا بالإضافة إلى التكاليف المتعلقة بالمعدات الكهربائية والطواقم. كان من الممكن أيضًا أن يكون حفر الخنادق صعبًا أو مستحيلًا مع الأرض الصلبة المرجانية ، والتي من الأفضل عدم إزعاجها بسبب مشاكل المياه الجوفية.

 

بالإضافة إلى سهولة التركيب ، كانت الصيانة السهلة ضرورية أيضًا. تم تصميم المصابيح بشكل قوي لتدوم في الأماكن النائية دون الحاجة إلى إجراء تغييرات متكررة للبطارية أو عمليات إصلاح معقدة ومكلفة.

 

تغادر خدمة الطيران الجديدة بريسبان كل يوم أربعاء ، وتتوقف في هونيارا قبل الوصول إلى تاراوا ، وتقوم برحلة العودة كل يوم خميس. المزيد من الرحلات المسائية - مثل هذه الرحلة ، التي تصل الساعة 8 مساءً في تاراوا - أصبحت ممكنة مع أضواء مدرج مناسبة تسمح بوصول ومغادرة آمنة في أي وقت من النهار أو الليل.

تواصل معنا

مبيعات المطارات

اقرأ المزيد دراسات الحالة

مطار
إعاقة