صورة العنوان

10 أخطاء يمكن تجنبها بسهولة في إضاءة FAA

خطت إدارة الطيران الفيدرالية (FAA) خطوات كبيرة في السنوات الماضية لتبسيط وتوضيح أنظمة الإضاءة المعوقة. على الرغم من ذلك ، توجد انتهاكات لهذه المعايير في الميدان. فيما يلي 10 أخطاء يمكن تجنبها بسهولة للمساعدة في ضمان امتثال الهياكل الخاصة بك للوائح.

1. استخدم الأضواء المدرجة في ملحق FAA AC 150 / 5345-53D.

 

الشركات المصنعة مثل Flash Technology يجب الالتزام بـ FAA AC 150 / 5345-43 - مواصفات معدات الإضاءة المعيقة عند تصميم وتصنيع مصابيح إعاقة الطيران. 43J هو المعيار الحالي لمصنعي المعدات الأصلية.

 

يتم اختبار جميع الأضواء من قبل طرف ثالث من أجل الامتثال للتعميم الاستشاري الحالي FAA. إذا مر الضوء ، فسيتم إدراجه في FAA AC 150 / 5345-53D - ملحق برنامج اعتماد معدات إضاءة المطارات ويمكن بيعها للتطبيقات الموضحة في FAA 70 / 7460-1 - إعاقة الإضاءة والعلامات.

 

إذا كان الهيكل يستخدم أضواء غير مدرجة في الملحق 53D ، فلن يفي بلوائح إدارة الطيران الفيدرالية وقد يتحمل المالك غرامات.

2. استخدام أجزاء OEM.

 

عندما يحتاج ضوء العائق إلى صيانة ، استخدم قطعًا مباشرة من الشركة المصنعة للمعدات الأصلية (OEM). في يونيو 2018 ، أصدرت إدارة الطيران الفيدرالية ملف رسالة إلى الصناعة قائلا:

 

"يتم اعتماد الأنظمة والأجهزة بالكامل فقط مع أجزاء الإنتاج بموجب برنامج شهادة FAA الحالي والنشرة الاستشارية (AC) 150 / 5345-53D. الشهادة غير صالحة لمنتج تم تعديله باستخدام قطع غيار غير مصنّعة للمعدات الأصلية أو مكونات غير إنتاجية ".

 

تحظر إدارة الطيران الفيدرالية استخدام الأجزاء غير المصنّعة للمعدات الأصلية. إذا وقع حادث بسبب عطل في نظام الإضاءة ووجد المجلس الوطني لسلامة النقل (NTSB) أجزاءً غير مصنّعة للمعدات الأصلية في النظام ، فإن المسؤولية تقع على عاتق مالك الهيكل ، الذي قد يتحمل غرامات.

3. مراقبة أنظمة الإضاءة الخاصة بك.

 

مطلوب أضواء عائق المراقبة. عندما يكون ذلك ممكنًا ، استخدم ملف جهاز المراقبة عن بعد للتحقق من حالة تشغيل النظام كل 24 ساعة. في حالة عدم استخدام المراقبة الآلية ، يجب عليك فحص الضوء بصريًا كل 24 ساعة وتسجيل النتائج. (FAA AC 70 / 7460-1M القسم 4.7)

4. تقرير NOTAMs في الوقت المناسب.

 

يتطلب فشل نظام الإضاءة الذي يستمر لأكثر من 30 دقيقة إشعارًا للطيارين (NOTAM). قد يؤدي عدم الامتثال إلى عقوبات وغرامات. (FAA AC 70 / 7460-1M القسم 2.4)

5. تأكد من ضبط نظام الإضاءة لديك على معدل الفلاش المناسب.

 

إذا تمت إعادة إنشاء موقعك من AC 70 / 7460-1K أو من تعميم قديم إلى 1L أو 1M ، فتأكد من ضبط معدل الفلاش بشكل مناسب لملفك الجديد. اختارت العديد من المواقع إعادة الصقل من أجل إزالة أضواء علامة L-810 ، أو اضطرت إلى إعادة التنقيح عند إضافة هوائي أو ملحق إلى الجزء العلوي من الهيكل.

 

على سبيل المثال ، يتطلب برج E2 تحت AC 70 / 7460-1K 3 منارات L-864 / L-865 متوسطة الكثافة تومض بمعدل 20 ومضة في الدقيقة (FPM) وستة أو أكثر من مصابيح علامة L-810 ثابتة الاحتراق. عند إعادة تشكيل البرج تحت 1L ، تمت إزالة L-810s ويجب ضبط معدل الفلاش L-864 / L-865 على 30 إطارًا في الدقيقة.

6. تعرف متى تستخدم أضواء انسداد أحمر / الأشعة تحت الحمراء.

 

تقع مصابيح إعاقة LED الحمراء خارج الطيف المرئي للطيارين الذين يستخدمون أنواعًا معينة من المرشحات على أجهزة الرؤية الليلية. FAA AC 70 / 7460-1M يتطلب أن تستخدم جميع مصابيح إعاقة LED الحمراء سلاسل LED تعمل بالأشعة تحت الحمراء (IR). مطلوب مراقبة منفصلة لمصابيح IR LED ، وفشل IR هو حدث يستحق NOTAM.

 

إذا تم تقديم الهيكل الخاص بك تحت FAA AC 70 / 7460-1L أو دائري سابق ، استخدام مصابيح الأشعة تحت الحمراء غير مطلوب.

7. اعرف متى تستخدم أضواء علامة L-810 الوامضة.

 

وفقًا لبعض الدراسات ، تجذب الأضواء الحمراء الحارقة الطيور المهاجرة. أصدرت FAA AC 70 / 7460-1L في ديسمبر 2015 ، بهدف تنفيذ تكوينات الإضاءة الملائمة للطيور وتقليل عدد اصطدامات الطيور بالأبراج. تم ترحيل تكوين الطيران إلى معيار 1M الحالي.

 

  • أبراج 350 قدمًا فوق مستوى سطح الأرض (AGL) أو أقل: يجب أن تومض مصابيح علامة L-810 في انسجام مع منارة L-864 عند 30 إطارًا في الدقيقة
  • أبراج يزيد ارتفاعها عن 350 قدمًا من طراز AGL: لا يلزم وجود أضواء علامة L-810

 

لا تؤثر هذه التغييرات على الأبراج المميزة بتركيبات OL2 ثابتة الاحتراق. عادةً ما تكون الأبراج التي تستخدم مصباحين من علامة L-810 في الأعلى أقل من 150 قدمًا من AGL ولا تتطلب أسلاكًا شدّادية.

8. حجب الأضواء أو تعشيشها غير مسموح به.

 

تأكد من أن المعدات الجديدة والحالية على الهيكل ، مثل الهوائيات أو الأجهزة أو الملحقات ، لا تحجب الضوء أو تعششه. إذا تمت إضافة معدات جديدة تحجب أكثر من 7/8 بوصة من الضوء ، فقم بنقل الضوء أو رفعه لضمان عدم إعاقة خرجه بزاوية 360 درجة. (FAA AC 70 / 7460-1M القسم 4.6.9)

 

نظرًا لصغر حجم مصابيح العلامة L-810 ، فلا ينبغي أبدًا حظرها بأي هيكل. (FAA AC 70 / 7460-1M القسم 4.4.9)

منارة LED متداخلة مثبتة داخل البرج بزاوية
ضوء متوهج مسدود
ضوء متوهج مسدود ومتداخل

9. الدروع الخفيفة غير مسموح بها.

 

يمكن أن تمنع الدروع الضوئية قياسات الضوء وتؤدي إلى عوائق بيئية ، مثل تراكم الثلوج وأعشاش الطيور وتحميل الرياح. (FAA AC 70 / 7460-1M القسم 4.9)

 

لا تنطبق هذه السياسة على الدروع الجليدية في المناطق الجغرافية المعرضة لسقوط الجليد أو تراكمه. إذا لزم الأمر ، يجب تثبيت درع الجليد فوق الضوء لمنع التراكم مع عدم حجب خرج الضوء بزاوية 360 درجة.

الدروع الخفيفة غير مسموح بها بموجب لوائح إدارة الطيران الفيدرالية

10. افحص بصريًا مصابيح الزينون المتوهجة كل سنتين.

 

إذا كان موقعك يستخدم تركيبات متوهجة أو زينون ، فيجب عليك فحص نظام الإضاءة وإصلاحه كل 24 شهرًا. يتضمن ذلك فحص جهد الدخل ، واستبدال الأضواء بما يقرب من 75٪ من متوسط ​​العمر المتوقع لها ، وتغيير أنابيب الفلاش والفحص البصري بحثًا عن أضرار الأشعة فوق البنفسجية ، والشقوق ، والجنون ، وتراكم الأوساخ ، وما إلى ذلك. والغرض من هذا التمرين هو ضمان الحصول على الشهادة المعتمدة. لا يتم اختراق ناتج الضوء. (FAA AC 70 / 7460-1M القسم 4.4)

افحص مصابيح زينون ووهج كل 24 شهرًا وقم بإجراء الإصلاحات حسب الحاجة