صورة العنوان

إزالة الغموض عن إضاءة العوائق أثناء بناء توربينات الرياح

بول لونجلي ، مهندس مبيعات ، يقدم الخبرة التنظيمية بشأن إضاءة عرقلة لتوربينات الرياح FAA تحت الانشاء ل طاقة الرياح في أمريكا الشمالية.

إزالة الغموض عن إضاءة العوائق أثناء بناء توربينات الرياح

ما تحتاج إلى معرفته عن إرشادات الإدارة الفيدرالية الجديدة

 

إحصائيًا ، لا تسبب توربينات الرياح العديد من حوادث الطيران ، ولكن حتى حادثة واحدة هي أكثر من كافية لإيقاظ البنائين للحاجة المطلقة إلى تمييز توربيناتهم بإضاءة عازلة.

في يوم ضبابي في أبريل 2014 ، تحطمت طائرة بايبر خاصة في شفرة توربين رياح بالقرب من هايمور ، ساوث كارولينا ، مما أسفر عن مقتل جميع الأشخاص الأربعة على متنها. وكشف تحقيق أجراه مجلس سلامة النقل الوطني أن الضوء على التوربين لم يكن يعمل عندما وقع الحادث. تم الكشف لاحقًا عن أن إضاءة العائق في البرج كانت غير قابلة للتشغيل لبعض الوقت.

منذ نشر إرشادات إدارة الطيران الفيدرالي (FAA) لإضاءة العوائق لعام 2007 ، كان هناك زيادة في عدد منشآت توربينات الرياح. نظرًا لأن المزيد من توربينات الرياح يتم بناؤها في جميع أنحاء أمريكا الشمالية ، فإنها تمثل خطرًا متزايدًا على الطائرات منخفضة التحليق ، خاصة في ضعف الرؤية. وفقًا للأسئلة المتداولة حول توربينات الرياح على الموقع الإلكتروني لتقييم عوائق FAA / تحليل المجال الجوي للمطار - oeaaa.faa.gov - تتلقى FAA أكثر من 1,000 برادة توربينات الرياح كل شهر لتوضيح تقارير جمعية طاقة الرياح الأمريكية أن منشآت الطاقة السنوية تبلغ 5,000 ميجاوات أو أكثر كل عام منذ عام 2007 ، بينما كان نصف أو أقل في جميع السنوات السابقة.

منذ نشر إرشادات إدارة الطيران الفيدرالي (FAA) لإضاءة العوائق لعام 2007 ، كان هناك زيادة في عدد منشآت توربينات الرياح. نظرًا لأن المزيد من توربينات الرياح يتم بناؤها في جميع أنحاء أمريكا الشمالية ، فإنها تمثل خطرًا متزايدًا على الطائرات منخفضة التحليق ، خاصة في ضعف الرؤية. وفقًا للأسئلة المتداولة حول توربينات الرياح على الموقع الإلكتروني لتقييم عوائق FAA / تحليل المجال الجوي للمطار - oeaaa.faa.gov - تتلقى FAA أكثر من 1,000 برادة توربينات الرياح كل شهر لتوضيح تقارير جمعية طاقة الرياح الأمريكية أن منشآت الطاقة السنوية تبلغ 5,000 ميجاوات أو أكثر كل عام منذ عام 2007 ، بينما كان نصف أو أقل في جميع السنوات السابقة.

إرشادات الإضاءة

مثل العوائق الأخرى ، مثل الهوائيات الراديوية وأبراج النقل الكهربائي ، تنشر إدارة الطيران الفيدرالية إرشادات لعلامات عرقلة توربينات الرياح والإضاءة في منشورها الاستشاري (AC) 70/7460. تم نشر الإصدار الأخير ، AC 70 / 7460-1L ، في 4 ديسمبر 2015 ، وقد تبنى بعض التوصيات الجديدة المهمة لتوربينات الرياح خلال مرحلة البناء. في الإصدار السابق لعام 2007 ، AC 70 / 7460-1K ، كان من المقرر إضاءة توربينات الرياح قيد الإنشاء باستخدام نفس الأساليب التي تنطبق على التثبيت الدائم.

مثل العوائق الأخرى ، مثل الهوائيات الراديوية وأبراج النقل الكهربائي ، تنشر إدارة الطيران الفيدرالية إرشادات لعلامات عرقلة توربينات الرياح والإضاءة في منشورها الاستشاري (AC) 70/7460. تم نشر الإصدار الأخير ، AC 70 / 7460-1L ، في 4 ديسمبر 2015 ، وقد تبنى بعض التوصيات الجديدة المهمة لتوربينات الرياح خلال مرحلة البناء. في الإصدار السابق لعام 2007 ، AC 70 / 7460-1K ، كان من المقرر إضاءة توربينات الرياح قيد الإنشاء باستخدام نفس الأساليب التي تنطبق على التثبيت الدائم.

يتم تلخيص المبادئ التوجيهية الهامة التي تنطبق الآن على توربينات الرياح قيد الإنشاء في ما يلي:

  • مطلوب توربينات الرياح قيد الإنشاء الآن فقط لإضاءة 32.5 كانديلا L-810 إضاءة بدلاً من 2,000 كانديلا كاملة من إضاءة L-864. في أقل من عُشر استهلاك الطاقة ، تكون تركيبات L-810 أقل تكلفة وأصغر وأخف وزنًا وأسهل في التعامل معها من L-864s ، مما يجعل تركيبها الأولي واللاحق أبسط بكثير مع تقدم البناء إلى أعلى ؛
  • يجب أن تكون مصابيح مرحلة البناء "مشتعلة بشكل ثابت" ، مما يعني أن الضوء مطلوب للحصول على إشارة ضوء ثابتة. L-810s هي ، بحكم تعريفها ، أضواء مشتعلة ثابتة ، في حين أن L-864s للتركيبات الدائمة تستخدم نمطًا وامضًا وتتم مزامنة جميع الأضواء للوميض في نفس الوقت ؛
  • يجب إضاءة جميع التوربينات تحت الإنشاء بمجرد وصولها إلى 200 قدم (61 مترًا). بمجرد اكتمال مزرعة توربينات الرياح ، يسمح تكوين الإضاءة الدائمة الأكثر إشراقًا بالفجوات ، اعتمادًا على تكوين مزرعة توربينات الرياح ؛ و
  • في حالة عدم توفر الطاقة ، توصي إدارة الطيران الفيدرالي FAA بأن يكون الضوء يعمل بالطاقة الشمسية و "مكتفي ذاتيًا". وهذا يعني أنه يجب تغليف تركيبات الإضاءة LED والإلكترونيات للتحكم والبطاريات والألواح الشمسية في نظام الكل في واحد على عكس المكونات الفردية التي يتم تثبيتها جنبًا إلى جنب مع السحابات والكابلات وأقواس التركيب التي تميل إلى أن تكون ضخمة وتعرضها لخطر الكسر والتآكل. تشمل خيارات مصادر الطاقة للإضاءة المؤقتة العوائق حزم البطاريات ومولدات تعمل بالوقود والطاقة الشمسية

 

بشكل عام ، توفر تغييرات FAA الجديدة لتوربينات الرياح في مرحلة الإنارة طريقة أبسط وأكثر فعالية من حيث التكلفة لتثبيت إضاءة العوائق المؤقتة مع تعزيز سلامة الطيار في الليل. اتصل دائمًا بمكتب FAA المحلي للحصول على معلومات وإرشادات حول كيفية ضمان الامتثال التام لمشروعك وسلامته.