صورة العنوان

خبراء فلاش يقومون بتحليل الإضاءة في أمريكا الشمالية

محرري طاقة الرياح في أمريكا الشمالية طلب Flash Technology لتوفير الخبرة الفنية فيما يتعلق بالحالة الحالية لإضاءة العوائق في أمريكا الشمالية ، بما في ذلك المعايير وأنظمة الإضاءة. قدم فلاش الرؤى التالية.

الإبحار في معايير الإضاءة في أمريكا الشمالية

شوهدت أضواء عوائق الطيران على الهياكل العالية منذ الثلاثينيات مع ظهور الرحلات الليلية. في التسعينات جاءت أبراج الهواتف المحمولة ، ومؤخرا أصبحت توربينات الرياح مشهدا مألوفا على المناظر الطبيعية في أمريكا الشمالية. تعتبر كل هذه العوائق تدخلاً في المجال الجوي القابل للملاحة وتتطلب وسيلة للتحذير من الاقتراب من الطيارين من الخطر الكامن وراء الانسداد.
شوهدت أضواء عوائق الطيران على الهياكل العالية منذ الثلاثينيات مع ظهور الرحلات الليلية. في التسعينات جاءت أبراج الهواتف المحمولة ، ومؤخرا أصبحت توربينات الرياح مشهدا مألوفا على المناظر الطبيعية في أمريكا الشمالية. تعتبر كل هذه العوائق تدخلاً في المجال الجوي القابل للملاحة وتتطلب وسيلة للتحذير من الاقتراب من الطيارين من الخطر الكامن وراء الانسداد.

عند هذه النقطة ، يكون مصنعو ومزارع مزارع الرياح على دراية بالمعايير الأمريكية لوضع العلامات وإضاءة التوربينات ، ولكن كيف يمكن مقارنة هذه المعايير بمعايير كندا والمكسيك؟ هناك بعض أوجه التشابه الواردة في اللوائح الخاصة بها ، ولكن هناك أيضًا بعض الاختلافات الدقيقة - وليس الدقيقة -.

الولايات المتحدة وكندا والمكسيك دول أعضاء في منظمة الطيران المدني الدولي (الايكاو). تم إنشاء منظمة الطيران المدني الدولي في عام 1944 ومقرها في مونتريال ، كندا ، وهي وكالة تابعة للأمم المتحدة ومهمتها "تحقيق رؤيتها للتنمية الآمنة والمأمونة والمستدامة للطيران المدني من خلال تعاون الدول الأعضاء فيها."

الغرض من منظمة الطيران المدني الدولي هو وضع المعايير واللوائح اللازمة لسلامة الطيران وأمنه وكفاءته وانتظامه ، وكذلك حماية بيئة الطيران. نظرًا لأن الولايات المتحدة وكندا والمكسيك جميعًا من بين الدول الأعضاء في منظمة الطيران المدني الدولي البالغ عددها 191 دولة ، فليس من المستغرب العثور على أوجه تشابه في علامات توربينات الرياح بين الدول الثلاث ، ومع ذلك تحتفظ كل منها بدرجة معينة من الاستقلالية في معاييرها. مع تكنولوجيا توربينات الرياح التي تدفع الأبراج والشفرات إلى آفاق جديدة ، اعتمدت البلدان الثلاثة معايير خاصة لمحطات طاقة الرياح في السنوات الأخيرة.

منظمة الطيران المدني الدولي

لائحة الايكاو التي تتعامل مع العوائق هي ملحق 14 ، الفصل 6 - الوسائل البصرية لتمييز العوائق. يقدم إرشادات لخصائص أضواء العوائق المختلفة والاقتراحات المتعلقة بكيفية الطلاء و / أو إضاءة الهياكل المختلفة. في نوفمبر 2009 ، تم التعرف على توربينات الرياح أخيرًا كشيء فريد في القسم 6.4 من الملحق 14. وتتضمن توصيات منظمة الطيران المدني الدولي لتوربينات الرياح ما يلي:

  • يتم طلاء و / أو إضاءة توربينات الرياح إذا ثبت أنها تشكل عقبة ؛
  • يجب أن تكون الشفرات والنافذة والثلثي العلوي من الصاري الداعم مطلية باللون الأبيض ؛ و
  • عندما تعتبر الإضاءة ضرورية ، يجب استخدام مصابيح متوسطة الشدة.

في حالة مزرعة الرياح ، يجب تركيب الأضواء على النحو التالي:

  • يجب تحديد محيط مزرعة الرياح ؛
  • يجب أن يكون تباعد الأضواء متوافقاً مع توصيات أي عوائق أخرى متباعدة على نطاق واسع ؛
  • يجب أن تومض الأضواء الوامضة عند استخدامها في نفس الوقت ؛
  • يجب تحديد أطول توربينات الرياح بغض النظر ؛ و
  • يجب تثبيت أضواء العوائق على غطاء المحرك بطريقة توفر رؤية دون عائق للطائرات التي تقترب من أي اتجاه.

 

لنا

في الولايات المتحدة ، يتم تنظيم سلامة الطيران من قبل إدارة الطيران الفيدرالية (FAA). تم إنشاء FAA في عام 1958 لتوفير الاستخدام الآمن والفعال للمجال الجوي الوطني ، وهي المنظمة التي تضع معايير أضواء التحذير للطائرات. بشكل عام ، تتطلب إدارة الطيران الفيدرالية FAA أن يتم وضع علامة (مطلية) أو مضاءة على عوائق 200 قدم (حوالي 61 مترًا) أو أعلى.

لم يمض وقت طويل على أن FAA لم تعترف رسميًا بالفرق بين توربين الرياح وأي هيكل طويل آخر. وهذا يعني أنه كان من الشائع أن يتم تركيب كل من nacelle في مزرعة الرياح (بالإضافة إلى الأبراج المتجاورة المجاورة) مع منارات وامض ليلا ونهارًا. من الواضح أن هذا المطلب لم يكن جيدًا مع المطورين والمالكين والمجتمعات المحلية.

في عام 2005 ، أكملت FAA دراسة لتحديد التقنية الأكثر فعالية وكفاءة لإعاقة إضاءة مزارع الرياح. مهدت نتائج هذه الدراسة الطريق للتغييرات التي أدخلت على معايير وسم وإضاءة توربينات الرياح ، وفي عام 2007 ، نشرت FAA التعميم الاستشاري 70 / 7460-1K CHG 2 ، والذي تضمن الفصل 13 الجديد: التوربينات الريحية والإضاءة مزارع.

ومن بين التوصيات الخاصة بتوربينات الرياح ومزارع الرياح ما يلي:

  • لا يلزم إضاءة جميع الوحدات داخل مزرعة الرياح. تعريف محيط التثبيت أمر ضروري. ومع ذلك ، فإن إضاءة توربينات الرياح الداخلية أقل أهمية ما لم تكن أطول من الوحدات الطرفية ؛
  • يجب أن تحتوي أضواء العوائق داخل مجموعة من توربينات الرياح على فواصل أو فجوات غير مضاءة بما لا يزيد عن نصف ميل قانوني إذا كان يجب الحفاظ على سلامة مظهر المجموعة. هذا أمر بالغ الأهمية بشكل خاص إذا كان ترتيب الأشياء خطيًا بشكل أساسي ؛
  • يجب مزامنة أي مصفوفة من إضاءة العائق الوامض أو النبضي أو وميضها في وقت واحد ؛
  • يجب أن تتكون إضاءة عوائق توربينات الرياح الليلية من الأضواء الوامضة الحمراء الطيران FAA L-864 المفضلة ؛ و
  • الإضاءة النهارية لمزارع التوربينات الريحية غير مطلوبة ، طالما أن هياكل التوربينات مطلية باللون الأبيض الساطع أو اللون الأبيض الفاتح في أغلب الأحيان توجد في توربينات الرياح.

 

هناك بعض أوجه التشابه الموجودة في الإضاءة المعوقة لبلدان أمريكا الشمالية ولكن أيضًا بعض الاختلافات.

 

كندا

في كندا ، يتم التحكم في المجال الجوي بواسطة هيئة النقل الكندية. على غرار المنشورات الاستشارية الصادرة عن إدارة الطيران الفيدرالية ، تنشر هيئة النقل الكندية لوائح الطيران الكندية (CARs) ، والتي تنص على وضع علامات على العوائق هي معيار CAR 621: وضع علامات على العوائق والإضاءة.

تمامًا كما اضطرت إدارة الطيران الفيدرالية إلى إجراء بعض التعديلات في معاييرها حيث أصبحت مزارع الرياح أكثر بروزًا ، نشرت هيئة النقل الكندية سيارة CAR 621 محدثة في ديسمبر 2011 تحتوي على فصل جديد بعنوان الفصل 12 توربينات الرياح ومزارع الرياح.

التوصيات مشابهة جدًا لتوصيات FAA و ICAO لوضع علامات على توربينات الرياح وإضاءة:

  • لغرض "الحماية النهارية" ، يتم رسم توربينات الرياح لمزرعة الرياح باللون الأبيض أو باللون الأبيض.
  • يتم إضاءة التوربينات الريحية مع منارة حمراء وامضة متوسطة الكثافة CL-864 لساعات الليل ؛
  • يشار إلى مجموعة من توربينات الرياح للطيارين بتركيب منارات CL-864 الحمراء اللامعة ذات الشدة المتوسطة على توربينات رياح محددة في محيط مزرعة الرياح ؛
  • توجد الأضواء لتحديد مزرعة الرياح وتباعدها على مسافة أفقية في حدود 900 متر لاتجاهات معينة من اقتراب الطائرات ؛
  • بالإضافة إلى الأضواء المحيطية ، يلزم أيضًا إضاءة توربين الرياح السائد (أعلى ارتفاع مطلق) داخل مزرعة الرياح ؛ و
  • تومض جميع إضاءة المؤشر لمزرعة الرياح في وقت واحد.

 

المكسيك

يقع المجال الجوي المكسيكي ضمن اختصاص Direccion General de Aeronáutica Civil (DGAC) ، ويتم نشر معاييره في Circulares Obligatoria. بالنسبة لإضاءة العوائق ، فإن Obligatoria الدائري هو DA-04/07 R-1 ، وأحدث إصدار له في أبريل 2012 مع فصل مخصص خصيصًا لتوربينات الرياح. على الرغم من وجود بعض أوجه التشابه ، فإن التنظيم المكسيكي يختلف بالتأكيد عن معايير منظمة الطيران المدني الدولي ، FAA و Transport Canada.

يشبه المعيار المكسيكي وضع علامات على أبراج الشبكة ويتطلب وضع علامات نهارية تتجاوز الطلاء الأبيض الذي أوصت به السلطات الأخرى. يسمح بطريقتين لتحذير الطيارين من توربينات الرياح التي تغزو المجال الجوي في ساعات النهار: عصابات من الطلاء البرتقالي فوق الطلاء الأبيض القياسي أو الأبيض الفاتح أو منارة بيضاء وامضة متوسطة الكثافة (ICAO Type A / FAA L-865) . إذا كان الطلاء مطلوبًا ، فإن مخطط الطلاء يتضمن كلاً من هيكل الدعم والشفرات. يتطلب هيكل الدعم نطاقًا واحدًا بعرض مترين من طلاء برتقالي للطيران على ارتفاع ثلث الارتفاع عن مستوى الأرض وآخر مطلي تحت الغطاء الخارجي على مسافة ثلث طول الشفرات. على الشفرات ، تتطلب DGAC ثلاثة خطوط أفقية بعرض متساوي في الثلث الأخير من طرف الشفرة ، بدءًا من برتقالي الطيران من الداخل ، وخط أبيض في المنتصف وخط برتقالي نهائي.

إذا كان الطلاء غير مرغوب فيه ، يمكن استخدام نظام إضاءة مزدوج متوسط ​​الكثافة ، يتكون من منارة وميض بيضاء متوسطة الكثافة في اليوم (ICAO Type A / FAA L-865) والتحول إلى منارة حمراء وامضة متوسطة الكثافة في ليلاً (منظمة الطيران المدني الدولي من النوع B / FAA L-864). مثل مواصفات الولايات المتحدة وكندا وإيكاو ، تقترح DGAC أنه إذا كانت هناك مجموعة من التوربينات في نفس الموقع ، فقد تقتصر الإضاءة ووضع العلامات على كل 900 متر.

وتجدر الإشارة إلى أن جميع اللوائح الأربعة (منظمة الطيران المدني الدولي ، FAA ، النقل الكندي و DGAC) هي مبادئ توجيهية ، ويجب على سلطات الطيران المدني المحلية إجراء دراسة للطيران قبل تركيب أي توربينات أو أبراج. قد تتطلب السلطة المحلية علامات أو إضاءة أكثر أو أقل صرامة اعتمادًا على الحركة الجوية المحلية ، بالإضافة إلى القرب من المطار أو مسار الرحلة والمساكن المجاورة.