صورة العنوان

جسر اوريسوند - السويد والدنمارك

أعجوبة هندسية تقارب 10 أميال (15.9 كيلومترًا) ، جسر Oresund ، و Peberholmen و Drodgen Tunnel تنقل الركاب والشحن عبر السيارة والقطار عبر قناة Flinte ومضيق Drodgen. هذه الرحلة المباشرة التي تستغرق 35 دقيقة بالقطار والتي تربط مالمو والسويد وكوبنهاغن بالدنمارك سمحت للمقيمين بسهولة العيش والعمل على جانبي المضيق منذ يوليو 2000.

 

تم تصميم Oresund Connection من قبل شركة الهندسة الدنماركية COWI ، وهو جهد مشترك بين البلدين. هناك حصيلة ، وتعيش المقصورات على الجانب السويدي من الجسر. إنه أطول طريق مشترك وجسر سكة حديد في أوروبا ، واستغرق بناءه خمس سنوات و 2.6 مليار يورو.

 

جسر أوريسند

جسر Oresund هو جسر بطول 25,738،7,845 قدمًا (82,000،669 مترًا) ، ويبلغ طوله نصف المسافة بين السويد وجزيرة أماجر الدنماركية. يدعم الجسر الذي يبلغ وزنه 204 طن مسارين للسكك الحديدية وأربعة ممرات للطرق. بينما يبلغ ارتفاع الأبراج الداعمة للكابلات 187 قدمًا (57 مترًا) وتسمح بمساحة XNUMX قدمًا (XNUMX مترًا) من مساحة الرأس ، تفضل معظم السفن المرور فوق النفق مقابل الجسر. يوفر تصميم العوارض والكابلات الصلابة اللازمة لنقل حركة السكك الحديدية الثقيلة. قد يساعد أيضًا في مقاومة التراكمات الكبيرة للجليد. الطقس الشديد قد يغلق الجسر في بعض الأحيان.

 

ببرهولمن

تم بناء جزيرة بيبرهولم الاصطناعية من الصخور السويدية والتربة المتجمدة أثناء البناء ، وهي محمية طبيعية مخصصة مع أكثر من 500 نوع من النباتات المحددة. بطول 2.5 ميل (4 كيلومترات) ، تربط الجزيرة الجسر والنفق.

 

نفق درودجن

يبلغ طول نفق دروجدن (Drogdentunnelen) 13,287،4,050 قدمًا (11,516،3,510 مترًا) ، ويتكون من أنبوب 886،270 قدمًا (20،55,000 أمتار) بالإضافة إلى أنفاق دخول XNUMX قدمًا (XNUMX مترًا) عند كل طرف. يتكون النفق من XNUMX قطعة من الخرسانة المسلحة الجاهزة - أكبر جزء في العالم يبلغ XNUMX طن لكل منها - مترابطة في حفر خندق في قاع البحر. يتم ترتيب أنبوبين جنبًا إلى جنب ، ويحمل أنبوبان السكك الحديدية ، بينما يحمل أنبوبان الطرق وأنبوب خامس صغير مخصص لحالات الطوارئ.

 

 

منتج الفلاش المستخدم على جسر ORESUND

 

تضاء أبراج جسر أوريسند FTB 205 نظام إضاءة الجسر الأبيض عالي الكثافة.

اقرأ المزيد دراسات الحالة

إعاقة
مطار