صورة العنوان

حماية جميع الحركة الجوية بما في ذلك الطيور

سأل محررو مجلة AGL Flash Technology لتقديم رؤى حول كيفية تأثير FAA AC 70 / 7460-1L على عمليات موقع البرج لإصدار يونيو 2017.

حماية جميع الحركة الجوية بما في ذلك الطيور

توفر التغييرات في لوائح إدارة الطيران الفيدرالي لأصحاب الأبراج خيارات لتكوين علامات عرقلة لحماية الطيران والطيور المهاجرة مع تقليل تكاليف التشغيل والصيانة لأنظمة الإضاءة.

بقلم مارك لين

تخترق الأبراج من جميع الأشكال والأحجام المجال الجوي الأمريكي لتقديم أنواع مختلفة من الاتصالات اللاسلكية. يحدد الجزء 14 من الفصل 77 الصادر عن لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) من مدونة اللوائح الفيدرالية الأمريكية (14 CFR 77) معايير لتحديد العوائق التي تحول دون الملاحة الجوية وكيفية تمييزها بأمان.

لطالما تم استخدام تمييز الأبراج ذات الأضواء الحمراء والبيضاء ، إلى جانب أنماط الطلاء الواضحة ، للإشارة إلى عوائق الطيران. تستخدم الهياكل أيضًا أنواعًا مختلفة من تقنيات الإضاءة ، بما في ذلك المصابيح المتوهجة والهالوجين والنيون والزينون و LED. على مدى السنوات العشر الماضية ، انتقلت إضاءة الأبراج من الأنظمة المتوهجة والقائمة على مصابيح الزينون إلى مصابيح LED. تقدر مصادر الصناعة أن 10 إلى 20 في المائة من الأبراج المضاءة قد تحولت إلى LED ، مما يترك كمية كبيرة من الإضاءة المتوهجة وإضاءة زينون لا تزال قيد الاستخدام.

بالنسبة لمعظم القرن الماضي ، كانت الإضاءة المتوهجة وزينون تقنيات يمكن الاعتماد عليها لأبراج البث والاتصالات. ومع ذلك ، فإنها تتطلب صيانة دورية. تتطلب مصابيح فلاش Xenon الاستبدال كل بضع سنوات ، إلى جانب المكونات الأخرى التي يمكن أن يتلفها الأوزون. ومع ذلك ، يمكن اعتبار الصيانة الدورية سعرًا صغيرًا يجب دفعه مقارنة بتكلفة استبدال نظام بأكمله. يحتاج مالك البرج أن يقرر عند أي نقطة تفوق التردد واستهلاك الطاقة وتكاليف الصيانة استبدال النظام. إذا تم تنفيذها بشكل صحيح مع اختيار المعدات ، فقد تؤدي التغييرات التنظيمية الأخيرة إلى خفض تكاليف الصيانة بالفعل.

FAA AC 70 / 7460-1L

في ديسمبر 2015 ، أصدرت FAA التعميم الاستشاري 70 / 7460-1L ، لدعم 14 CFR 77. تغير اللوائح الجديدة كيفية إضاءة الأبراج ومراقبتها. يصف التغيير الأكثر أهمية تكوينًا صديقًا للطيور. وفقًا لبعض الدراسات ، تجذب الأضواء الحمراء المشتعلة الطيور المهاجرة. الهدف من تكوين الطيور هو إزالة الأضواء التي تجعل الطيور تطير في أسلاك برج الرجل.

يتكون تكوين الطيور الجديد مما يلي:

  • تحتاج الأبراج التي يبلغ طولها 350 قدمًا أو أقل إلى وميض أضواء علامة L-810 ، المشار إليها باسم L-810 (F).
  • يجب أن يومض كل من المنارة الحمراء L-864 وأضواء العلامة L-810 (F) في انسجام بمعدل 30 ومضة في الدقيقة.
  • قد تزيل الأبراج التي يزيد ارتفاعها عن 350 قدمًا والتي تتكون من طبقات متعددة من المنارات طبقات علامة L-810.

كانت تكوينات الطيور متاحة قبل 70 / 7460-1 لتر من خلال تنازل FAA. تحت 70 / 7460-1L ومع ذلك ، يجب أن تفي جميع برادات الأبراج الجديدة وأبراج الأبراج الحالية بتكوين الطيور. يجب إعادة تعبئة البرج إذا تغير نوع الإضاءة أو ارتفاع البرج.

لا تؤثر هذه التغييرات على الأبراج التي تحمل علامة OL2 ثابتة الاحتراق. عادةً ما لا يزيد ارتفاع الأبراج التي تستخدم مصباحي علامة L-810 في الأعلى عن 150 قدمًا ولا تتطلب أسلاكًا داعمة.

أبراج أكثر من 350 قدم AGL

سيكون لتطبيق التغييرات الموجودة في 70 / 7460-1L تأثيرات مختلفة على تكاليف الصيانة ، اعتمادًا على ارتفاع البرج. يمكن لأصحاب الأبراج التي يزيد ارتفاعها عن 350 قدمًا والتي تستخدم نظام إضاءة أحمر أو أحمر / أبيض إزالة طبقات علامة L-810 من كل من البرج ودورة الصيانة الدورية. للقيام بذلك ، يجب على مالك البرج إعادة التعبئة تحت 70 / 7460-1L وضبط المنارات على 30 ومضة في الدقيقة. ومع ذلك ، قد يكون لتغيير معدل الفلاش لنظام الإضاءة الحالي نتائج غير متوقعة. أيضا ، قد لا تدعم الشركة المصنعة التغيير.

قبل إصدار 70 / 7460-1L ، تم السماح للمنارة الحمراء بالوميض بين 20 و 40 ومضة في الدقيقة. تم توحيد معظم الصناعة على 20 ومضة في الدقيقة ، لأنها توفر أطول عمر للمصباح ، سواء باستخدام تقنية زينون أو المتوهجة. في كثير من الحالات ، لن تجد حتى خيار تغيير معدل الفلاش باستخدام وحدات تحكم الإضاءة القديمة. حتى إذا سمحت الحلول بتغييرات في معدل الفلاش ، مثل استبدال لوحة التحكم بواحدة مبرمجة خصيصًا لمدة 30 ومضة في الدقيقة ، فمن المرجح أن تكون النتيجة غير مرغوب فيها. يعمل التشغيل بسرعة 30 ومضة في الدقيقة على زيادة وقت التشغيل بنسبة 50 بالمائة وقد يتطلب استبدال المصابيح بشكل أكثر تكرارًا. يعوض الفرق عن مكاسب الصيانة لعدم الحاجة إلى صيانة علامات L-810.

بالنسبة لمنتجات الزينون ، تزداد كمية الأوزون التي تم إنشاؤها أيضًا بنسبة 50 في المائة ، ويؤدي الأوزون إلى تدهور مكونات إمدادات الطاقة الموجودة في السكن الخفيف ، مما يؤدي إلى الحاجة إلى استبدالها في كثير من الأحيان. يمكن أن يقلل استخدام الفلاش الأقصر بطاقة أعلى للحفاظ على نفس ناتج الضوء من تكوين الأوزون. لكن زيادة أوقات التشغيل تؤثر سلبًا على التآكل على أقطاب الزينون. بالإضافة إلى ذلك ، قد لا يتم اعتماد هذا النهج من قبل OEM أو قد لا يتم اختباره ووجد أنه يلبي متطلبات قياس الضوء FAA.

باختصار ، قد لا يفشل تعديل أنظمة الإضاءة الحالية على الأبراج التي يزيد ارتفاعها عن 350 قدمًا في خفض تكاليف الصيانة فحسب ، بل قد يتسبب أيضًا في عدم التزام النظام. تحقق مع الشركة المصنعة للمعدات الأصلية لمعرفة الخيارات التي يدعمها منتجها. الطريقة الأكثر أمانًا لإزالة العلامات من البرج هي الترقية إلى نظام إضاءة يمكنه استيعاب التغييرات.

أبراج تحت 350 قدم AGL

بالنسبة للأبراج التي يبلغ طولها 350 قدمًا وأقصر ، لا تتمتع تهيئة الطيور بأي فائدة من الصيانة. في الواقع ، ليس فقط يجب أن تبقى علامات L-810 على البرج ، ولكن يجب أيضًا وميضها بمعدل أعلى جديد يبلغ 30 ومضة في الدقيقة ، مما يجعل فشل أحد الأحداث جديرًا بـ NOTAM (إشعار للطيارين).

يجب على مالك البرج أو وكيله فتح تذكرة NOTAM مع FAA في غضون 30 دقيقة من فشل مكتشف في الأضواء الوامضة للبرج. ينص المنشور الاستشاري 150 / 5345-43H ، الذي يضيف مزيدًا من التعريف إلى 70 / 7460-1L ، في القسم 3.3.5.2.2 من المراقبة على ما يلي:

  1. يجب مراقبة كل وحدة إضاءة منفصلة L-864 وكل مستوى من وحدات الإضاءة L-810 لمعرفة حالة الفلاش / الفشل.
  2. يتم تعريف FAIL على أنه انقطاع لأي مصباح في وحدة الإضاءة L-864 ، أو انقطاع أي مصباح في مستوى وحدات الإضاءة L-810 ، أو فشل المتعري (ثابت و / أو إجمالي) لـ L-864 أو L -810 (F) وحدة إضاءة.

قبل 70 / 7460-1L ، عندما فشلت العلامة ، لم تطلب FAA من مالك البرج أو وكيله فتح NOTAM. عالج فني ببساطة الفشل خلال زيارة الموقع المقررة التالية. الآن ، إذا تم تقديم برج تحت 70 / 7460-1L ، فيجب على مالك البرج أو وكيله معالجة فشل علامة كما لو فشل منارة وامض.

على الرغم من أنه ليس من المنطقي نشر هذه التغييرات لغرض خفض تكاليف الصيانة ، إلا أنه لا يمكن تجنب إعادة التعبئة. إذا كان المالك يرغب في تركيب نظام مزدوج من أجل التوقف عن الاضطرار إلى طلاء البرج ، يلزم إعادة التعبئة. التغييرات الهيكلية ، مثل زيادة الارتفاع ، تتطلب أيضًا إعادة التعبئة. قد يمثل الاحتفاظ بنظام الإضاءة الحالي عند إعادة تركيب البرج مجموعة أخرى من التحديات.

أولاً ، يحتاج المرشد إلى الوميض بسرعة 30 ومضة في الدقيقة ، لتقديم نفس اعتبارات العمر المتوقع المذكورة سابقًا. ثانيًا ، قد لا يكون وميض علامات L-810 خيارًا لوحدات التحكم في الإضاءة الموجودة في الميدان. تستخدم وحدات التحكم مرحلًا ميكانيكيًا لتشغيل العلامات في الليل ثم إيقاف تشغيلها أثناء النهار. لا يتم إجراء التتابع الميكانيكي للدوران 30 مرة في الدقيقة ، وسيفشل قبل تتابع المرشد ذي الحالة الصلبة. أي تغييرات تم إجراؤها على نظام الإضاءة لجعل وميض العلامات تحتاج إلى حساب ذلك. أخيرًا ، نظرًا لأن العلامات الوامضة لا تستحق الآن NOTAM إذا فشلت ، فإن المراقبة الدقيقة لحمولة الطاقة الوامضة أكثر أهمية. إذا لم تتم معالجة هذه المخاوف بشكل مناسب ، فقد يكون هناك حاجة إلى نظام إضاءة جديد لاستيعاب التغييرات بأمان.

الترقية إلى إضاءة LED

عندما يحين وقت الاستثمار في نظام إضاءة جديد ، انتقل إلى تقنية LED للحصول على عمر خدمة أطول واستهلاك أقل للطاقة. يجب أن يدعم النظام وميضًا متزامنًا لكل من المنارة والعلامات بسرعة 30 ومضة في الدقيقة باستخدام مرحلات الحالة الصلبة. يجب أن يكون قادرًا أيضًا على مراقبة فشل أحدهما بدقة.

لا يقتصر الأمر على وميض المنارات والعلامات في انسجام تام ، بل يجب أن يكون لها نفس مدة الفلاش أيضًا. تنص النشرة الاستشارية 150 / 5345-43H في القسم 3.4.3.1 على أنظمة الوميض المتزامن: "يجب أن تومض جميع مصابيح العوائق في الأنظمة التي تتكون من وحدات الإضاءة L-810 (F) أو L-864 أو L-856 أو L-865 في غضون 1 / 60 من الثانية. " عادةً ما تستغرق وحدات التحكم القديمة في المجال التي تومض بسرعة 20 ومضة في الدقيقة ومضة 1,500 ميلي ثانية. يمكن أن تكون مدة الفلاش الآن أقل من 100 مللي ثانية ، وهو ما استفاد منه العديد من الشركات المصنعة من أجل تقليل استهلاك الطاقة.

مع إضاءة LED ، انخفض استهلاك الطاقة الثابت لعلامة L-810 من 116 واط إلى 2 واط. ستواجه نفس التكنولوجيا المستخدمة في مراقبة العلامات المتوهجة التي تعمل بحرق ثابت على وحدات التحكم القديمة صعوبة في مراقبة الفلاش بدقة 100 مللي ثانية بدقة على تركيبات تستهلك طاقة أقل بنسبة 98 بالمائة.

Flash Technology يعالج الرصد الدقيق لمصابيح LED منخفضة الطاقة في سلسلة Vanguard من وحدات تحكم إضاءة البرج. الجديد جهاز تحكم FTS 371 باللون الأحمر يستخدم تقنية براءة اختراع معلقة لمراقبة فقدان علامة L-810 الوامضة. ال جهاز تحكم مزدوج الإضاءة FTS 370 يستخدم مراقبة قناة منفصلة لكل علامة. يمكن لكلا النظامين وميض بسرعة 30 ومضة في الدقيقة إما في وضع الفلاش القديم (1,500 مللي ثانية) أو في وضع الفلاش الفعال (200 مللي ثانية). إن سلسلة Vanguard قادرة تمامًا على تلبية متطلبات 70 / 7460-1L والحفاظ على جميع الحركة الجوية آمنة ، بما في ذلك الطيور.