صورة العنوان

أضواء المدرج: 4 سي إس لإضاءة المطار

إذا كان بإمكانك تلخيص أهم أجزاء الطائرة التي تقلع وتهبط في أربع كلمات ، فستكون "4 سي".

 

يتألف أداء أضواء مدرج المطار من 4 سمات رئيسية: ترتيب, اللون, تغطية و شمعة. قد يبدو الأمر بسيطًا ، إلا أن عددًا مفاجئًا من العاملين في صناعة السفر الجوي لا يفهمون كيف تتحد هذه العناصر لتشكل نظام إضاءة مدرج.

 

من ينظم القواعد الأربعة؟

 

في حين أن اللوائح المحددة قد تختلف قليلاً من بلد إلى آخر ، فإن منظمة الطيران المدني الدولية (منظمة الطيران المدني الدولي) تدرس وتصدر معايير إضاءة المطارات الدولية. هذه المنظمة هي وكالة تابعة للأمم المتحدة مكرسة لسلامة وتنظيم النقل الجوي.

 

في الولايات المتحدة، و هيئة الطيران الفيدرالية (FAA) تحكم معايير إضاءة المطار. بالنسبة للعديد من المطارات ، بما في ذلك الحقول الصغيرة والخاصة ، تعد هذه المعايير بمثابة إرشادات. إذا كان المطار يستخدم المنح الفيدرالية أو الرسوم المحددة للحفاظ على مرافقه وتحديثها ، فإن معايير FAA تصبح إلزامية.

 

تخلق لوائح الإضاءة في المطار تجربة موحدة وآمنة للطيارين بغض النظر عن مكان سفرهم. وهذا التوحيد يبدأ بتكوين أضواء مدرج المطار.

 

ترتيب

 

في سياق العناصر الأربعة ، يشير تكوين إضاءة المدرج إلى المسافة والتباعد بين الأضواء على المدرج. يجب وضع الأضواء بطول المدرج بالكامل ، في صفين متوازيين مع بعضهما البعض وعلى مسافة متساوية من خط الوسط للمدرج.

 

يعد تباعد الضوء جزءًا مهمًا من التكوين. بالنسبة لمدرج أجهزة منظمة الطيران المدني الدولي ، يجب أن تكون صفوف الإضاءة على فترات لا تزيد عن 60 مترًا. بالنسبة للمدارج التي لا تحتوي على أجهزة ، يجب أن تكون على مسافات لا تزيد عن 100 متر.

 

وفقًا لمعايير الإضاءة الخاصة بإدارة الطيران الفيدرالية ، يبلغ تباعد أضواء المدرج 200 قدم لكل من قواعد الطيران (IFR) وقواعد الطيران المرئي (VFR).

 

اللون

 

اللون الفعلي لنظام إضاءة المدرج مهم للغاية. بالنسبة للجزء الأكبر ، أضواء المدرج هي ظلال متفاوتة من الأبيض.

 

تشير أضواء عتبة المدرج والعلامات إلى منطقة هبوط الطائرة. في أكثر من 90٪ من المدارج ، تكون العتبة قريبة من البداية الفعلية للمدرج. في المطارات التي تقدم رحلات ليلية ، تتطلب العتبات العادية أضواء تعريف نهاية المدرج الحمراء (مصابيح REIL) وأضواء حد المدرج الخضراء.

 

في أقل من 10 ٪ من جميع المطارات ، قد يؤدي وجود عائق أو قلق بيئي إلى تغيير منطقة الهبوط المفضلة ، والتي تسمى عتبة النزوح. عندما لا تكون منطقة الهبوط بالقرب من البداية الفعلية للمدرج ، يجب أن تظهر أضواء هبوط المدرج بين عتبة الإزاحة ومكان بدء المدرج باللون الأحمر عند الاقتراب.

 

بالإضافة إلى ذلك ، قد تظهر إضاءة صفراء في منطقة الإقلاع.

 

تتضمن إضاءة المدرج الآمنة الحفاظ على ألوان الإضاءة بسيطة ومتسقة. وهذا يخلق نوعًا من البيئة الآمنة التي يستحقها الطيارون والركاب.

 

تغطية

 

لا يكفي ببساطة وجود تباعد مناسب بين الإضاءة ومخرجات الألوان لإنشاء نظام إضاءة مدرج مطار آمن. يجب عليك أيضًا التأكد من أن لديك تغطية مناسبة من تلك الأضواء.

 

على المستوى الأساسي ، هذا يعني أنه يجب أن تكون الأضواء مرئية من 0 إلى 15 درجة لمساعدة الطيارين على الإقلاع أو الهبوط. يجب أن تكون الأضواء التي تهدف إلى مساعدة الطيارين في الدوران مرئية من جميع السمت الممكنة.

 

لتصحيح الزوايا ، يجب أن تظهر أضواء المدرج بزوايا 15 درجة فوق الأفقي. علاوة على ذلك ، يجب أن تتمتع الإضاءة بالشدة المطلوبة لتكون مرئية بالكامل أثناء الإضاءة الحالية وظروف الطقس.

 

شمعة

 

كيف تعرف أن لديك المستوى المناسب من شدة الإضاءة لمدرج الطائرات الخاص بك؟ شمعة الإضاءة يحدد الشدة. وفقًا لمعايير كل من منظمة الطيران المدني الدولي و FAA ، تختلف الكثافة الموصى بها بناءً على نوع ضوء المدرج. يؤثر لون الضوء أيضًا على الشمعة المطلوبة ، حيث يمكن أن يختلف سطوعها حسب الخلفية والوقت من اليوم.

 

يجب أن تكون أضواء مدرج الطيران التابعة لمنظمة الطيران المدني الدولي 50 شمعة كحد أدنى لتوفير أقصى قدر من الرؤية للإقلاع والهبوط. إذا لم يكن للمطار الخاص بك نظام إضاءة خارجي خاص به ، فيمكنك تقليل شدة الإضاءة لتجنب إبهار قائد الطائرة. ومع ذلك ، عند القيام بذلك ، يجب ألا تقل الإضاءة عن 25 شمعة.

 

تختلف شدة ضوء مدرج FAA اختلافًا كبيرًا اعتمادًا على التطبيق. على مدرج VFR ، يتطلب ضوء حد المدرج L-860E ثنائي الاتجاه ثنائي الاتجاه باللون الأحمر والأحمر متوسط ​​شدة يبلغ 5 شمعة كحد أدنى. ومع ذلك ، عند العمل في ظل IFR ، تتطلب مصابيح نهاية مدرج L-862E ثنائية الاتجاه ذات اللون الأحمر والأحمر 2,500 شمعة.

 

اخرج ضيوف العمل

 

لوائح الإضاءة في المطار محددة ومعقدة للغاية. أنت لا تريد أن تأخذ أي فرص مع معدات المدرج التي تشتريها. لهذا السبب من الجيد تصحيح كل شيء في المرة الأولى.

 

عن طريق الشراء من أ مصدر إضاءة جدير بالثقة، يمكنك الحصول على جميع مستلزمات إضاءة المدرج من مصدر واحد. يوفر ذلك راحة بال قوية بينما يساعد في توفير الوقت والمال.

 

كن يقظًا

 

من المهم أن تعرف أن لوائح إضاءة مدارج المطار هذه يمكن أن تتغير في أي وقت. سيساعد الاشتراك في تحديثات FAA أو ICAO على ضمان البقاء على اطلاع بالتغييرات الحالية والقادمة. بالإضافة إلى ذلك ، يجب عليك مراقبة الأخبار بحثًا عن أي شيء قد يكون له تأثير على صناعة الطيران.

 

أضواء المدرج: هل تعرف إلى أين تذهب؟

 

الآن أنت تعرف "أربعة Cs" من أضواء المدرج وأنت تعرف من ينظم كل هذا. لكن هل تعرف إلى أين تذهب عندما تحتاج إلى أفضل معدات الإضاءة؟

 

تأتي راحة البال من العثور على بائع موثوق. يتيح لك ذلك التنفس بشكل أسهل قليلاً مع كل عملية شراء تقوم بها.

 

Flash Technology متخصصة في إضاءة المطارات و الإضاءة المعوقة، ويقدم العديد من خدمات التدريب والتركيب والصيانة ذات الصلة. لنرى مدى سهولة جعل عملية إضاءة المدرج ، اتصل بنا اليوم!