صورة العنوان

فهم متطلبات كثافة إضاءة المطارات

قد يبدو بحر الأضواء في مطار ساحقًا ، ولكن لكل مصباح هدف محدد. تم تصميم هذه الأضواء بحيث يمكن رؤيتها وتوجيه الطيارين على الأرض ليلاً وفي ظروف الرؤية المنخفضة. هناك معايير محددة يجب أن يفي بها كل ضوء بناءً على نوع العمليات المسموح بها في المطار. خافت للغاية والأضواء غير متوافقة ، ساطعة جدًا والأضواء مسرفة وخطيرة.

 

يعمل نظام إضاءة المطار المصمم جيدًا على الموازنة بين الحاجة إلى ناتج ضوء متوافق مع الطاقة المتاحة. بالنسبة للأضواء التي تعمل بالطاقة الشمسية ، يجب أن تكون كمية الطاقة الشمسية وسعة التخزين المتاحة متوازنة مع ناتج الضوء المطلوب ، ولا يلزم وجود طاقة تكميلية أو ألواح شمسية إضافية أو كبلات خارجية ما لم يكن النظام غير فعال أو غير متوازن.

خلفيّة

يعد الطيران صناعة ذات أهمية بالغة للسلامة. على مدى العقود القليلة الماضية ، تطورت القواعد واللوائح التي تحكم صناعة الطيران لتعكس التغييرات المطلوبة لضمان سلامة صناعة الطيران. بلغت هذه التغييرات ذروتها في عامي 2015 و 2016 - وهما من أكثر الأعوام أمانًا للسفر الجوي حتى الآن!

 

للحفاظ على هذا الاتجاه التصاعدي ، هناك العديد من الهيئات الحاكمة في جميع أنحاء العالم التي تعمل بجد للحفاظ على مكتبة من التنظيم والمعايير التي تؤثر على العديد من جوانب صناعة الطيران.

شعار الايكاو
شعار FAA
شعار Transport Canada CAR 621
شعار الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران (EASA)

Flash Technology تفتخر بتقديم حلول متوافقة مع أعلى حساسية بيئية. لتطوير المنتجات التي تفي بهذا التفويض ، يجب علينا أولاً فهم اللوائح المعمول بها.

شدة إضاءة المدرج والتوزيع واللون

أضواء مدارج المطار الشمسيةعندما يتعلق الأمر بإضاءة المطارات ، تختلف منظمة الطيران المدني الدولي و FAA قليلاً. ولكن كلاهما يوفر الحد الأدنى من المتطلبات الواضحة التي يجب أن يفي بها ضوء المطار لتوفير الإشارات البصرية التي يتوقعها الطيار في المطار.

 

يتم اختيار لون الضوء على المدرج لنقل معلومات محددة. من أجل البساطة ، سيتم الإشارة فقط إلى شدة الضوء الأبيض.

 

تقدم منظمة الطيران المدني الدولي (ICAO) إرشادات حول متطلبات إضاءة حافة المدرج في ملحق المجلد 14 ، المجلد 1 من ICAO 5.3.9 - أضواء حافة المدرج. يتم تقسيم المتطلبات حسب نوع العملية التي يتم تنفيذها على المدرج. نوعا العمليات هما VFR / IFR غير الدقيق و IFR الدقيق.

 

  • IFR - قواعد رحلة الصك ؛ الطيران والملاحة بالإشارة إلى الأدوات
  • VFR - قواعد الطيران المرئي ؛ الطيران والملاحة بالإشارة المرئية إلى الأرض

 

تقدم إدارة الطيران الفيدرالية (FAA) إرشادات حول متطلبات الإضاءة المنخفضة الكثافة (L-860) ، وكثافة متوسطة (L-861) والإضاءة عالية الكثافة (L-862) في FAA AC 150 / 5345-46E ، الفصل 3 - المتطلبات.

 

  • كثافة عالية (FAA) - دقيقة. متوسط ​​10,000 قرص مضغوط
  • الدقة IFR (منظمة الطيران المدني الدولي) - دقيقة. متوسط ​​10,000 قرص مضغوط
  • كثافة متوسطة L-861 (FAA) - دقيقة. متوسط ​​125 قرص مضغوط
  • VFR / IFR غير دقيق (ICAO) - الحد الأدنى 50 قرص مضغوط (لا يقل عن 25 قرص مضغوط في مطار بدون إضاءة غريبة)
  • كثافة منخفضة L-860 (FAA) - دقيقة. متوسط ​​25 قرص مضغوط

 

تم تحديد متطلبات منظمة الطيران المدني الدولي و FAA كحد أدنى من المتطلبات لضمان أن الطيار يمكن أن يرى المدرج خلال أسوأ الظروف التي تم اعتماد المدرج لتشغيلها. على سبيل المثال ، لا تحتاج أضواء المدرج إلى أن تكون مشرقة للممرات المصممة للتشغيل في ظروف الطقس العادل (VFR) على عكس المدارج المصممة ليتم تشغيلها في الضباب (IFR الدقيق).

 

الأضواء الخافتة للغاية غير متوافقة مع المتطلبات. لا تضمن الأضواء غير المتوافقة أنك ستتمكن من تحديد المدرج بصريًا خلال العمليات التي تم تصميم المدرج لها. لا ينصح بتثبيت إضاءة غير متوافقة ، وعلى الرغم من أن بعض المطارات والشركات تفعل ذلك ، فإن هذا يؤثر على سمعة صناعة الإضاءة في المطارات بالكامل.

 

تسبب الأضواء الساطعة أيضًا خطرًا على العمليات ويمكن أن يكون لها تأثير شديد على الحياة البرية والمقيمين في المنطقة. يمكن أن تبهر الأضواء الساطعة الطيار وتقلل من الرؤية الليلية في أقل من ثانية واحدة من التعرض. يمكن لهذه الأضواء أيضًا أن تغرس الثقة الزائفة بأن المدرج سيكون مرئيًا في الرؤية الضعيفة. غالبًا ما يشعر السكان والسلطات البيئية بالقلق من التلوث الخفيف وتأثير ذلك على الطيور المهاجرة والأنواع المهددة بالانقراض في بعض المواقع.

لدينا الخبرة

لقد طور فريقنا متعدد التخصصات خطًا لإنتاج الطاقة الشمسية مصممًا للامتثال للوائح المعمول بها ويمكن تهيئته لتلبية احتياجاتك التشغيلية.

 

توفر منتجاتنا جودة بناء استثنائية ومواد عالية الجودة مع طول العمر والمتانة المثبتة. يستخدم فريق المبيعات والهندسة المعلومات التي جمعتها وكالة ناسا على مدى العقود القليلة الماضية لمحاكاة الطاقة الشمسية المتاحة في منطقتك. تترافق خبرتنا مع الألواح الشمسية أحادية البلورية الممتازة وبطاريات الرصاص الحمضية في منتجات توفر موثوقية وطول عمر غير مسبوقين.

 

يرأس Flash Technology A704 متوفر في ثلاثة تكوينات مع مدى شدة من 6 cd إلى 750 cd. يوفر هذا النطاق أقصى قدر من القدرة على التكيف والتحكم والامتثال والقدرة على التحمل. توفر جميع التكوينات القياسية الثلاثة مخرجات إضاءة متوافقة مع كثافة متوسطة مع خرج أكثر إشراقًا إذا لزم الأمر. يوفر عدم وجود كبلات وعدم استهلاك للطاقة أعلى حساسية تجاه البيئة ، في حين أن الصيانة المنخفضة والتصميم القائم بذاته يساهم في انخفاض تكلفة دورة حياة المنتجات.