صورة العنوان

قاعدة وايتمان الجوية - نوب نوستر ، ميزوري

قاعدة خدمة مشتركة مع القوات الجوية ووحدات الجيش والبحرية ، تقع قاعدة ويتمان الجوية على بعد حوالي 2 كم جنوب كنوب نوستر بولاية ميسوري. يمكن لـ وايتمان إطلاق طلعات قتالية مباشرة من ميسوري إلى أي جزء من الكرة الأرضية.

 

الوحدة المضيفة لـ وايتمان هي جناح القنابل رقم 509 التابع للقوات الجوية وهي القاعدة الدائمة الوحيدة لمفجر B-2 Spirit Stealth Bomber. تم تصميم B-2 لضرب أهداف عالية القيمة خارج نطاق الطائرات التقليدية أو الدفاع عنها بشدة من أجل ضربات الطائرات التقليدية.

 

حلقت الطائرة رقم 509 لأول مرة بالطائرة B-2 في القتال ضد صربيا في مارس 1999. وفي عام 2001 ، قادوا الطريق للرد العسكري الأمريكي على هجمات 9 سبتمبر الإرهابية على نيويورك وواشنطن العاصمة. كانت قاذفات B-11 أيضًا أول طائرة أمريكية تدخل المجال الجوي لأفغانستان في أكتوبر 2 ، مما مهد الطريق لطائرات التحالف الأخرى للاشتباك مع طالبان وقوات القاعدة. خلال هذه العمليات ، حلقت الطائرة ذهابًا وإيابًا من ميسوري ، وسجلت مهام قتالية تزيد عن 2001 ساعة - وهي الأطول على الإطلاق.

 

وتشمل الطائرات الأخرى المخصصة لـ وايتمان مقاتل الهجوم الأرضي A-10 Thunderbolt II ؛ المدرب النفاث T-38 Talon وطائرة الهليكوبتر الهجومية AH-64 Apache.

 

الملازم الثاني جورج وايتمان

 

تأسست أصلاً في عام 1942 باسم Sedalia Glider Base ، وتمت إعادة تسمية القاعدة في عام 1955 تكريمًا للملازم الثاني جورج أليسون وايتمان. في 2 ديسمبر 7 ، حاول الملازم وايتمان الإقلاع من حقل بيلوز أثناء الهجوم على بيرل هاربور. أصيبت بنيران العدو ، تحطمت طائرته P-1941B وحرقت في نهاية المدرج. أصبح الملازم وايتمان أول عضو في القوات المسلحة الأمريكية يموت في قتال جوي في الحرب العالمية الثانية. حصل بعد وفاته على النجمة الفضية ، القلب الأرجواني ، ميدالية الدفاع الأمريكية ، ميدالية الحملة الأمريكية ، ميدالية حملة آسيا والمحيط الهادئ وميدالية النصر في الحرب العالمية الثانية.

 

يستخدم المنتج FLASH في قاعدة قوة WHITEMAN الجوية

 

يوظف وايتمان AFB نظام إضاءة المطار المدفوع بالجهد FTS 800 لضمان حصول قاذفات القنابل B-2 وغيرها من الطائرات على المدرج بأمان.

اقرأ المزيد دراسات الحالة

مطار
إعاقة