صورة العنوان

نادي ساوثبورت فلاينج - جولد كوست ، أستراليا

الكنغر يقفز عبر ضوء المدرج على ساحل جولد كوست الأستراليقد يشير نظام إضاءة المطار المستقل بذاته والذي تم تركيبه مؤخرًا على جولد كوست إلى اتجاه جديد لمطارات الطيران العامة وفرصة للعديد من المطارات لتركيب الإضاءة لأول مرة. قام Southport Flying Club بتركيب مصابيح مطار تعمل بالطاقة الشمسية ، وهي الأولى لأستراليا وأولها في بعض الجوانب في العالم. لبعض الوقت ، أصبحت مصابيح الأسلاك الصلبة في المطار غير موثوقة وتم اتخاذ قرار باستبدالها بأضواء LED شمسية من شركة جولد كوست المحلية ، Orion Solar Solutions (a Flash Technology شريك).

تم توريد ما مجموعه 53 مصباحًا ، كل مصباح مكتفي ذاتيًا مع لوحة شمسية ووحدة إضاءة وحزمة بطارية وأجهزة إلكترونية. تستخدم الأضواء ل حافة المدرج ، حافة الممر وتطبيقات الإضاءة عتبة. يتم تشغيلها تلقائيًا عند الغسق وتنفجر عند الفجر ، ولا تتطلب سوى الحد الأدنى من ضوء الشمس للعودة إلى الشحن الكامل. تم تزويد الأضواء بحوامل تركيب تنظيمية مصممة للانفصال في حالة تأثير شيء على الأضواء.

أضواء نهاية المدرج المثبتة في جولد كوست في أستراليا

تم اختيار تقنية Orion بعد تجربة ميدانية ناجحة حيث تم اختبار أضواء الشركة بشكل إيجابي مقابل بديل منافس. صرح السيد إيرول جودبولد ، رئيس نادي ساوثبورت فلاينج كلوب ، "الأضواء رائعة ولا يمكن أن نكون سعداء بأدائهم". "كانت الوفورات الناتجة عن عدم وجود تكلفة للكابلات أو الخنادق كبيرة ، ولم يكن هناك أي تعطيل للحركة الجوية ولن يكون هناك أي تأثير على فواتير الكهرباء لدينا".

بعد فترة وجيزة من تثبيت الأضواء ، تم إخضاعها للاختبار عندما غمرت أجزاء من المطار في هطول الأمطار الأخيرة لتصل إلى جولد كوست. على الرغم من غمرها تحت الماء ، استمرت الأضواء في العمل ولم يبلغ النادي عن أي أعطال في أي من الأضواء المتأثرة.

تتخصص Orion Solar Solutions في توريد ودعم منتجات الإضاءة LED الشمسية لأسواق الطيران والبحرية والطرق وعبور الطرق. يقول جون هوليدي ، المدير الإداري لشركة أوريون سولار سولوشنز: "إن مطار النادي هو الأول في أستراليا الذي يُضاء بالكامل بواسطة الطاقة الشمسية ونعتقد أنها الأولى في العالم التي تحول من نظام سلكي صلب إلى طاقة شمسية". "لقد أكملنا مؤخرًا التجارب الناجحة لأضواءنا من قبل خدمة الطيران الملكي في شارلفيل ونحن نجري مناقشات مع عدد من المطارات في جميع أنحاء أستراليا لتركيب أنظمة مماثلة خلال الأشهر القادمة."